قصص نجاح : تِيرِي فُوكس الذِي أَلهمَ العَالم 





الطاقة والمثابرة يقهران كل شيء.
بنجامين فرانكلين
فنان وكاتب وفيزيائي علمي ( وُلدَ سنة 1706 م - وتوفيَ 1790 م )

إنّ من بين قصص نجاح التي تلهم العالم هي قصة شابٍ يبلغ من عمرهِ 19 عاماً، في هذه الفترة أصيب بمرض السرطان التي تسبب في قطع ساقهِ ورغم فقدانهِ لساقهِ الذي كان يجري به في مسابقات المارثون لم ييأس من ذلك، بل واجه العقبات والمشاكل التي اعترضت طريقهِ واستخدم ساقه المعدنية من أجل تحقيق هفهِ في جمع التبرعات من جميع المدن والقرى في دولتهِ، لنتعرف على هذه قصة نجاح هذا الشاب معاً . 

من هو تيري فوكس ؟ 

ولكيت تتعرف على قصص نجاح الأكثر إلهاماً في العالم، نشير لكم اليوم إلى قصة نجاح تيري فوكس الشاب الطموح الذي أخذ حلمه من المستحيل إلى الممكن .

تيري فوكس أو بالفرنسية Terry Fox ازداد عام 1958 م ـ وتوفيَ عام 1981 م، إنه أحد المنافسين الألعاب، ونـاشط كندي، وُلد في وينيبيغ وتوفيَ في نيو ويستمينيستر عن عمر يُناهز 23 عاماً بسبب مرض يدعى بـساركوما عظيمة . 

قام تيري فوكس بتأسيس مارثون أطلق عليه اسم " مارثون الأمل '' وكان هدفه من ذلك هو جمع الأموال لكي يبحث عن عـلاج لمرض السرطان، فقام بالجري على قدمٍ واحدة سليمة عبر أنحاء دولة كندا، وحتى بعد وفاتهِ استمر المارثون بمشاركة الكثير من العدائين من مختلف دول العالم . 

إصرار تيري فوكس رغم إصابتهِ بالسرطان 


بعد أن قُطعت رجل تيري فوكس وقام بتركيب ساق معدنية واستطاع التحرك بها، أصرّ على جمع التبرعات من أجل إقامة الأبحاث التي تساعد المرضى المصابين بالسرطان على العلاج دون الحاجة لبَتر سيقَانهم كما حصل له، وهكذا قرر تيري فوكس جمع تبرعات دعم من جميع الأماكن، حيث حدّد أميال سيقوم بالجري بها يومياً من أجل جمع هذه التبرعات، وبدأ تيري طريقه من المحيط الأطلنطي وبالرغم من صعوبة المناخ التي واجهتهُ وسقوط الأمطار إلا أن إصرارهِ على تحقيق هذا الهدف جعله يقتحم كل العقبات التي تقف في طريقهِ، وبإصرارهِ ذاك استطاع الجري لمدة 143 يوم، قطع ما يقارب 3340 ميل أي ما يعادل تقريباً 5373 كيلومتراً.   

وفاة الشاب تيري فوكس 


بعد كل ما حققه تيري فوكس من نجاح، إلا أنه حان أجله وهكذا توفيَ في 28 يونيو 1981 م، وتمّ إذاعة دفنتهِ على الهواء مباشرةً، إذ يعتبر ذلك كنوع من التكريم له، كما أنه تمّ تشيّيد تمثال " برونزي " من أجل أن تخلّد ذكــراه لدى دولتهِ . 

حكمة من القصة : 


بعد أن قرأت قصة نجاح هذا الشاب، يجب أن تعرف أنك سوف تفقد أحبّ الأشياء لك في هذه الحياة، لكن أن تبقى صامداً رغم فقدان كل شيء هو الشيء الذي يليق بك، ستكون أوقات صعبة، سيكون فشل، سيكون حزن ويأس، لكن اجعل الأمل هو عنوانك، إيمانك برغبتك اجعله هو عنوانك، فإذا آمنت بقدراتك وكانت لديك الثقة الكاملة بنفسك، فسوف تحقق ما لم يستطع أحد تحقيقه، وبين أيديكم نموذج الآن هو للشاب تيري فوكس الذي فقدَ ساقهُ لكن هدفك حققهُ رغم ذلك ولم يتخلّى عنه إطــلاقاً . 

خــلاصة : 


إنّ قصص نجاح تجعلنا نستفيد أكثر من تجارب السابقين، لذلك يجب أن تقرأ عن قصص الناجحين باستمرار لكي تستلهم الأفكار والتجارب والمثابرة من قصصهم، فإذا كنت تريد أن تلهم نفسك وتزداد طموحاً وشغفاً لكي تحقق هدفك في هذه الحياة، فما عليك إلا أن تقرأ قصص نجاح لأشخاص رواد صنعوا التاريخ وتجد أسماءهم لا زالت راسخة وثابتة إلى الآن .