تطوير الذات : أقوال وحكم تحفيزية 




إنني أقرأ أيّ شيء يساهم في تطوير ذاتي إلى الخطوة التالية 
  1. إذا كنت تعتقد أن تنجح دون أن تمر من محطات الفشل واليأس، فأنت حتماً خــاطئ . 
  2. لا تفرح لأن غيرك قد سقط، فأنت لا تدري ماذا خبئت لك الأيـامُ . 
  3.  إنّ الفشل يمكن أن يكون أكبر معلم لك في هذه الحياة . 
  4. سيكون جيّد أن تحتفل بالنجاح لكن لا تمهل استخـلاص الدروس العبر من محطات الفشل الذي مررت بها . 
  5.  حـاول ما أمكن أن تحذف عبارة " الفشل " من قائمة اختياراتك . 
  6. من أهم أسباب الفشل في هذه الدنيا أن تعتقد بأن الجميع معك والجميع يدعمك، صدقني لا ـ أحد يهتم بذلك، كــافح واعمل لنفسك لكن في صمتٍ وهدوء . 
  7.  دعها في عقلك : ليس سقوط المرء فشلاً، إنما الفشل هو أن يبقى حيث سقط . 
  8. تحلّى بالصبر والأمل، فكلما تريده يمكن أن تحققه، فقط توّكل على الله و اعمل بصبرٍ وإخــلاص .
  9.  ما الفشل إلا أحد المفاتيح التي تخبرك بأن النجاح قريب منك .
  10. فكرة : الفشل لا يعني بأنك فــاشل أو بدون قيمة، بل هي إشارة فقط تخبرك بأنك لم تنجح بعدُ . 
  11. قد تحطمك الحياة مرات عديدة، قد ترى أموراً لم يكن عليك أن تراها، قد تعيش الحزن والفشل واليأس، ولكن عليك أن تنهض دوماً حتى لا تكون أضحوكة لدى البعض .
  12. النجاح الذي يكون بلا تحضير فهو بلا شك سيكون الفشل مؤكداً . 
  13. إذا كنت تملك الرغبة الصادقة والقويّة في النجاح، فسوف تحقق أحلامك التي نقشتها في عقلك .
  14. إذا كنت بين يديك فرصة لا تفوتها، بل انقضّ عليها كأسد جــائع . 
  15. الحل النهائي للفشل، هو الطموح المستمر .
  16. قــال الأستاذ أحمد الشقيري : الإبداع هو أن يخرج الإنسان من وَحلِ الفشل إلى إنسان يُضرب بهِ المثل 
  17. أسوأ شيء هو أن لا تحاول إطــلاقاً . 
  18. إذا كنت تبحث عن النجاح، يجب أن تغامر باستمرار . 
  19. المبدع يرى النجاح في كل فرصة، أما الفاشل يرى اليأس في كل مشكلة تعيقُ طريقه نحو النجاح . 
  20. إذا حاولت أن تستلهم الأفكار وأن تتعلم من الفشل، فأنت لم تفشل أبداً . 
  21. إذا كنت تبحث عن النجاح، يجب أن تغيّر أفكارك أولاً . 
  22. صحّح هذه العبارة : أنت لست فاشل، أنت فقط قمت بمحاولة فـاشلة لا غير . 
اقرأ المزيد : عبارات عن النجاح