اعمل ولا تيأس


لا تيأس 


آه، على حياة تصنع الفرق بين الأشخاص المتميزون وغيرهم، نجد أشخاص يتألمون يندمون على حياتهم، بينما نجد أشخاص آخرون يتألقون في الشركات، يشرحون آخر المستجدات، ويتدربون في مختلف المجالات . 

لا تكن كبعض البشر على حافة سطحٍ أمام شعلى من نارٍ يفكرون ويبكون، يندبون ولا ينتهون، يقضون أوقاتهم جلها في تصفح تلك المواقع التي تدعى بالاجتماعية لكنها في الأساس ليست كذلك، ينزفون كل ثانية من أقواتهم في لعب ألعاب الفيديو، يتجولون في الشوارع دون فائدة في أواخر الليل هذه هي حياة الشخص العادي . 

بينما الأشخاص الناجحين، يعقدون صفقات، يعملون ويشتغلون، يتواصلون مع البشر من أجل كسب خبرات ومهارات جديدة، يبحثون على الحاسوب من أجل تحصيل المعرفة، ويدركون أنه مهما كان هناك يوم مظلم فلا بد وأن تشرق شمس غدٍ، تجدهم يتعلمون كل شيء، لا يفرقون بين مجال وآخر لأنه يدركون أن العلم واسع وكل شيء تعلموه سيفيدهم لا محالة في ذلك . 

تجدهم يتواصلون ويبحثون ليل نهار، لا لا ليس من أجل الدردشة بل من أجل يتعلموا مهارات خرى ـ كحل المسائل الرياضية الجبر والهندسة وغيرهما، كـأن يتعرفوا على مهارات كرة القدم وما يحول حولها، كأن يتعلموا ويقرؤوا آخر ما ذُكر في مجال الطبخ وما يتعلق به . 

وأخبرنا يا صديق، بينما كنّا في الحجر الصحي ما تعلمت، هل تعلمت مهارات جديدة، إذاً شاركها معنا أسفل التعليقات .

إلى هنا، نشكركم جميعاً، دمتم بخير 

شــاهد الفيديو المرئي لهذا الاسكربت : اضغط هنا